ضاع عمرنا ونحن لانعلم .. سر وجود هذا الدرج تحت الفرن .. معلومة يجهلها الكثيرين .. تعرف عليها

يتساءل الكثيرون عن أهمية الدرج اسفل فرن البوتاجاز ولماذا هو موجود وما هي استخداماته؟ تجد بعض النساء تستخدم هذا الدرج لحفظ بعض الأغراض المنزلية كحفظ الأواني وهذا خطأ كبير، فهذا المكان مخصص لعدة مهام مهمة ومحددة لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ، كما انه يساعدك خلال يومك بعدة مهام إضافية، لذلك أعدت لك هذا المقال كي تتعرفي على أهمية درج البوتاجاز

أهمية الدرج اسفل فرن البوتاجاز
يمكن استخدامه كبديل الميكروويف، أثناء تشغيل الفرن يمكن استخدامه في تسخين بعض المخبوزات البيتزا، الكرواسون، لأنه يعمل على تسخين الطعام دون تعرضه لأي حرارة مباشرة، فبالتالي لا تسبب جفافه.
يستخدم أيضا لحفظ الطعام بعد طهيه، في حالة إعداد الطعام قبل التناول بفترة، فهو مجهز لعزل الحرارة، حيث يمكن حفظ الطعام بها ساخن وطازج لفترة أطول.

كما يساعد الدرج السفلي على تدفئة الأطباق التي تعد قبل ذلك في الفرن، كالمكرونة بالبشاميل وصواني الجلاش والطواجن وغيرها من الأكلات المعدة من قبل، وننصحك بالاستفادة منه عند قدوم ضيوف فيمكنك تدفئة الطعام فيه.
يمكن استخدامه كشواية خفيفة لتحمير الوجه وذلك أثناء عمل الفرن من اعلى.
يمكنك تسوية المخبوزات والأكلات التي تحتاج حرارة بسيطة.
يمكن استخدامه في تحميص بعض المأكولات دون الخۏف من احټراقها.
كما يمكن أيضا استخدامه في عملية تخمير صواني المخبوزات بعد تشكيلها، توضع به لإتمام عملية التخمير وتضاعف حجمها.
محاذير استخدام درج البوتاجاز
جميع الفوائد التي ذكرناها سابقا، يمكنك الاستفادة منها في حالة يكون الطعام ساخن، والفرن بالفعل يعمل، كي يساعد على توصيل الحرارة للدرج بالأسفل بالتبعية، وهذا يعني أنه لا يجب

 


استخدام أواني غير مخصصة للاستخدام الحراري بالدرج السفلي، مثل الأطباق التي لا تتحمل حرارة الفرن، والبلاستيك، أو الزجاج العادي.
احرصي عن على عدم استخدامك لأي أدوات تحتوي على يد بلاستيكية، وامتنع عن تخزين أي أواني به.
هل تعلم ايضا سر وجود هذه الفتحة في المغسلة ..

قد تبدو الفتحة الصغيرة الموجودة في حوض الحمام غير مهمة، لكن على العكس من ذلك فطريقة تصميمها ووجودها محددان وضروريان للغاية. فذلك الثقب الذي تعتقد أنه مكانه غير مناسب يجنبك المواقف المعقدة، التي قد تحدث في حمامك.

غالبًا ما نميل إلى التغاضي عن تفاصيل معينة أو جوانب معينة من الحياة اليومية. وأحيانا هذا التجاهل يجرنا إلى دفع تكاليف مالية كنا في غنى عنها أو أضرار منزلية كان من الضروري الانتباه لها.

سبب وجود هذه الفتحة الصغيرة في حوض الحمام:

ما ضرورة وجود ثقب في حوض الحمام؟ يتكون الحوض من حنفية واحدة أو الصنبور والحوض طبعا أين ينزل الماء وسدادة إذا أردنا الاحتفاظ بالمياه ولكن أيضًا فتحة صغيرة موضوعة في مكان مرتفع تحت الحنفية مباشرة. ولا شك في أنك تساءلت يوما ما عن سبب وجود هذه الفتحة الصغيرة؟ ­ ­ ­ ­ ­الفتحة الموجودة في الحوض وسيلة لتصريف المياه من المؤكد أنه يجب تنظيف الحوض بانتظام لإزالة جميع البقايا التي يمكن أن تبطئ عملية إخلاء

المياه أو تسد الأنابيب. ومن هنا تظهر أهمية الثقب الصغير وفوائده على تسريب مياه الحوض من خلال الأنابيب،

تسمح هذه الفتحة الصغيرة التي تقع عادةً تحت الصنبور مباشرة وعلى بعد بضعة سنتيمترات من حافة الحوض، بتسريب المياه التي تتراكم قبل أن تغمر المياه حمامك. وبالتالي، عندما يمتلئ الحوض عن طريق الخطأ بسبب انسداد أو ارتفاع ضغط الماء، فإن هذا الفتح سيؤدي إلى تدفق المياه الزائدة ومنع حصول أي فيضان في الحمام.

في المقابل، من المهم الانتباه إلى أن هذه الفتحة الثانية في الحوض ينبغي ألا تُسَدّ بالنفايات ، لأنها ليست ثقبًا للصرف وإنما للمساعدة في تسريب المياه فحسب، لذلك النفايات التي تتراكم في الحوض يمكن أن تضر بالفتحة الثانية، ما قد يؤدي إلى انسداد حوض المغسلة تماما

اترك تعليقاً