10 أشياء نستخد,,مها بشكل يومي بد,,ون أن نعرف فائدتها الحقيقية

10 أشياء نستخد,,مها بشكل يومي بد,,ون أن نعرف فائدتها الحقيقية

مشاركه

العديد منا يلاحظون وجود أشياء غـ,,ـير منطفقية أو غـ,,ـير مفهومة في مختـ,,ـلف الأشياء من حولهم لكنهم لا يعرفون فيما تُستخد,,م وسبب وجودها من الأساس! أنت بالتأكيد قد صادفت أياً من هذه الأشياء وربما تعجبت أيضاً منها واستغـ,,ـربت وجودها. لكن لا داعي للحيرة بعد الآن، فأنت على وشك معرفة المنطـ,,ـق وراء هذه الأشياء العجـ,,ـيبة

الممحاة ذات الجزء الأزرق:

السبب في تقسيم الممحاة إلى جزئين، جزء منهم لونه أزرق هو أن الجزء باللون الأزرق مخصص للورق ذو السماكة العالية لأنه يزيـ,,ـل تقريباً كل آثـ,,ـار القلم التي يمر عليها.

الفتـ,,ـحة الصغيرة الموجودة على زجاج الطائرة من الداخل:

بسبب وجود تفاوت في الضـ,,ـغط بين داخـ,,ـل الطائرة وخـ,,ـارجها، فقـ,,ـد يتكـ,,ـسر الزجاج بسبب هذا الضـ,,ـغط، ومهمة هذه الفتـ,,ـحة هي معادلة الضـ,,ـغط حتى لا يتأذ,,ى الزجاج.

 

القـ,,ـطعة ذات الشكل الأسطواني التي توجد مع الشواحن:

 

تحمي هذه الاسطوانة من التشـ,,ـويش ذو الترددات العالية الموجود في الدارات الإليكترونية وذلك عبر مادة الفريت التي توجد بالداخـ,,ـل.

 

العروة الخـ,,ـلفية للقميص:

هدف هذه العروة غـ,,ـير محدد، لكن من ضـ,,ـمن التفسيرات هي إمكانية تعليق القمـ,,ـيص منها وربما يكون السبب غير ذلك، فهي موجودة حسب استخدامك لها

قـ,,ـطع القماش التي تجدها مع الملابـ,,ـس الجديدة:

على عكـ,,ـس المعروف وهو أن فائدتها تكمن في خياطتها مكان أي جزء يتم قـ,,ـطعه في الملابـ,,ـس، ففائدتها الحقيقية تكمن في أن تجرب أنواع المساحيق على هذه العينة لتتأكد من ملائمتها للقماش قبـ,,ـل غـ,,ـسل الملابـ,,ـس نفسها.

الفتـ,,ـحة الموجودة في غطاء الأقلام:

كان التفسير السائد هو أن هذه الفـ,,ـتحة موجودة لكي لا يصـ,,ـاب الشخص بالاخـ,,ـتناق إذا ما بلـ,,ـعها د,ون قصد حتى تتيح للهواء النفاذ من خلالها. لكن فائدتها تكمن في منـ,,ـع وصوله للغـ,,ـشاء لمنـ,,ـع الضرر الناتج عنه.

الجيب العلوي صغير الحجم في البنطلون الجينز:

قد يظن البعض أن وظيفة هذا الجيب هو الاحتفاظ بالنقود القـ,,ـليلة أو أي دواء أو شئ صغير، لكنه كان الغـ,,ـرض منه أن يكون بمثابة جيب للساعة وليس للاحتفاظ بأي شئ آخـ,,ـر.

 

الفتـ,,ـحة الموجودة في منتصف ملعقة المعكرونة:

في الحقيقة هذه الفتـ,,ـحة ليست موجودة عبثاً، لكنها تُستخد,م كمعيار يقيس به الشخص الكمية التي يثريد تناولها، بالنسبة لهؤلاء الذين يتبعون حمية غذائية.

 

الفتـ,,ـحات الخلفية الموجودة في الأحـ,,ـذية المخصصة للرياضيين:

هذه الفتـ,,ـحات ليست للشكل الجمالي لكنها لها فائدة وهي تثبيت الحذاء على القد,م بشكل أفضل لتسهيل الأمر على الشخص الرياضي، يتم ربط الرباط وإدخـ,,ـاله في هذه الفتـ,,ـحات لزيادة إحكام الحـ,,ـذاء.

عروة الأزرار الموجودة بشكل أفقي:

من المعروف أن عروة الأزرار تكون عمودية، لكن في بعض الأحيان تجد أنها أفقية، والسبب يعـ,,ـود إلى أن التصميم يقـ,,ـلل من احتمالية انفـ,,ـلات الزر من العروة فوجوده بهذا الشكل قد يمـ,,ـنع انفـ,,ـلاته.

 

مشاركه

×