مواطن تركي يبتكر طريقة عبقرية في منزله لجعل فاتورة الكهرباء تأتي بقيمة ليرة واحدة شهريا

مواطن تركي يبتكر طريقة عبقرية في منزله لجعل فاتورة الكهرباء تأتي بقيمة ليرة واحدة شهريا

مشاركه

مواطن تركي يبتكر طريقة عبقرية في منزله لجعل فاتورة الكهرباء تأتي بقيمة ليرة واحدة شهريا

 

في منطقة داركا في قوجالي، نسي مهندس كهرباء وإلكترونيات مشكلة دفع فاتورة الكهرباء، والتي تم حلها بواسطة نظام الطاقة الشمسية الذي قام بتركيبه على سطح منزله.

كريم جيلي، الذي تخرج في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية من جامعة خاصة في عام 2017، قرر تطوير مشروعٍ نظرًا لزيادة فواتير الكهرباء و قام بتركيب نظام طاقة شمسية على سطح منزله الذي يتألف من ثلاثة طوابق، ويقع في شارع يلدريم بيازيد في منطقة داركا قوجه ايلي.

قال كريم جيلي، الذي استغنى عن فواتير الكهرباء الخاصة به، إنه بفضل النظام الذي قامت بتركيبه، واستخدمت فيه 22 لوحة من أنظمة الطاقة الشمسية، تمكنت من تلبية كافة احتياجاتها من الكهرباء في منزله و بدأ جيلي أيضًا في تحقيق دخل من خلال بيع الكهرباء الزائدة التي يولدها للمنازل بواسطة النظام الذي أنشأته.

نحن نقدم الحل الأفضل

صرح المهندس كيريم تشيلي، البالغ من العمر 35 عامًا، أنه أسس شركته الخاصة قبل عامين بدعم من كوسغيب. قال: “زادت زيادة الفواتير المستمرة للكهرباء من حافزنا للقيام بمثل هذا المشروع.

بدلاً من دفع فواتير الكهرباء، نقدم الآن حلاً يمكن لجميع المواطنين العاديين تركيب الكهرباء على أسطح منازلهم وأضاف: كانت متوسط فواتير الكهرباء لدينا في نطاق 100-150 ليرة تركية، والآن قمنا بإلغاء هذه الفواتير و بالإضافة إلى ذلك، بدأنا في تحقيق دخل يتراوح بين 150-200 ليرة تركية”.

تخلص من فاتورة الكهرباء بواسطة النظام الذي قام بإنشائه

قمت بتلبية الاحتياجات الكهربائية لستة منازل وأرغب في التوضيح أنني قادر على تلبية احتياجات ستة منازل من الكهرباء التي أنتجها و أعتقد أننا قد قمنا بجهود جادة فيما يتعلق بكفاءة الطاقة والوعي البيئي والأمر المهم أيضًا هو أننا نتجنب تكاليف التوزيع. نقوم بتوليد واستهلاك الكهرباء على أسطح منازلنا، وهذا ليس أمرًا محدودًا بنا فحسب، بل يمكن لأي مواطن أن يقوم به.

هناك أكثر من طريقة لتثبيت هذه الأنظمة، لذلك فإن التكاليف قد تختلف. يمكنك بدء تثبيت هذا النظام بشراء لوحة واحدة بتكلفة تتراوح بين 1,000 إلى 2,000 ليرة تركية، وقد تصل هذه الأرقام إلى حوالي 60,000 إلى 70,000 ليرة تركية.

لمشاهدة الفيديو :

 

 

يمكن استرداد التكاليف التي قمت بها خلال هذه الفترة في غضون عام واحد و حتى إذا لم يتم الاستفادة من قرض مالي، يمكن استعادة المبلغ الذي تم دفعه في فترة أقصر و هذه الأنظمة تعتبر استثمارًا طويل الأمد، حيث يبلغ المتوسط المتوقع لعمرها حوالي 25 عامًا فهي توفر مصدرًا مجانيًا للطاقة.”

مشاركه

×