رقم 81 و 18 في اليد ماذا يعني وجود ارقام راحتي اليد

مشاركه

رقم 81 و 18 في اليد ماذا يعني وجود ارقام راحتي اليد، تساؤل الكثير من الناس فماذا يعني وجود رقم 8 و18. في راحة اليد او كف اليد من الداخل وانه يرمز الي رمز ديني وله علاقة بوجود الله وأسماء الله الحسني. وما حكم من ينشر هذا الكلام بين الناس. وهل هذا يندرج تحت رمز البدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار؟

ماذا يعني وجود رقم 81 و18 في اليد

قد جاء سؤال الي شيوخنا الكبار وعلماء الازهر الشريف ولجنة الفتوي توضح: بان هل رقم 81 و18 الموجودين في كفين اليدين ان حاصل جمعهم هو أسماء الله الحسنة وحاصل طرحهم هو عمر السول عليه الصلاة والسلام. وان كثير من الناس اشاع بنهم الامر ان هذه الأرقام دلالة علي وجود الله. وانه لكل زي عقل لبيب وبالإشارة يفهموا. وكل هذه البدع التي استحدثت علي ديننا الإسلامي من قبل عوام الناس .

 

فقد رد الشيوخ ان هذه الأرقام وهذه المقولات ليس لها أي علاقة من الصحة وان تلك المقاولات هي خاطئة وان الدين الإسلامي الحنيف الذي قام بالحجج والعقل والمنطق والاكتشاف وعبادة الله الواحد فاطر السموات والأرض  يبعث تلك الأوهام لكي يثبت دينه.

فهي ليست لها علاقة بالصحة وان هذه بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار. كما سئل الشيخ ابن باز رحمة الله عليه ان رقم 81 و18 في راحة اليد لها علاقة بأسماء الله الحسني. فكان رد الشيخ ابن باز وجيز وصادق قال انه لا اصل له ولم يبلغنا احد من اهل العلم او السابقين بهذا.

وقد سئل ايضا الشيخ ابن عثيمين عن تفسير غريب لرقم 81 و18. وهو ان النساء اللواتي تم ذكرهم في سورة يوسف في القرآن الكريم عندما قطعن أيديهن عندما رؤاه سيدنا يوسف لأول مرة تركت اثرا في اليدين وقد ورثنا ذلك التغيير في راحلة اليدين منهم وكان رد الشيخ ان هذا لا يوجد له أي أساس من الصحة.

ومن الدرس المستفاد من تلك البدع او المقولات المنتشرة التي يصدقها العوام بكل سهولة لابد ان نمررها بعين العقل علي عقولنا كي نعلم ما هو المعقول وغيره من غير المعقول.

مشاركه

×