هل رش الملح بالمنزل يذهب الحسد !؟ وماحكمه

مشاركه

هل رش الملح بالمنزل يذهب الحسد ! وماحكمه
في السطور التالية نستعرض رد دار الإفتاء حول حكم رش الملح لإبطال الحسد
من جانبه قال الشيخ عويضة عثمان مدير الفتوى الشفوية أمين الفتوى بدار الإفتاء إن التعامل مع الحسد برش الماء والملح في البيت وغيرها من الأمور المجربة ليست حراما ولكن القرآن أولى بإبطال الحسد والعين
وأوضح عويضة في فتوى له أنه دائما ما يغفل المسلم عن ذكر الله وتلاوة القرآن في تلك القصص والظروف مشيرا إلى أن هناك بعض الأشياء مثل رش الماء والملح ونحو ذلك تسمى بالمجربة وهناك كتب تحت عنوان المجربات التي جربها العلماء ووجدوها ناجحة ونافعة.
وأضاف أن هذه المجربات ليست بديلا عما لدينا من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم من قراءة المعوذتين والبقرة وآل عمران واللتان ما تقرآن في بيت إلا وأذهب الله سبحانه وتعالى الشيطان منه فضلا عن آية الكرسي. ومن وضع الملح ظنا منه إفادة ذلك في طرد الحسد عن جهل منه أو مقلدا في ذلك من يثق به من أهل العلم والاستقامة فهو معذور والأولى أن يجتنبه في المستقبل لا يوجد نص من الكتاب ولا السنة يدل على أن رش الملح في البيت نافع من الكائنات الغيبية أو العين والحسد

ونصح م بتشغيل هذه السور على الكمبيوتر بصورة دائمة في البيت فلا يشترط قراءتها منوها بأن كل هذا مطردة للحسد والاذى فعلى الشخص الاستعانة بكتاب الله و ذكر الله سبحانه وتعالى أما عن الملح ونحو ذلك فهي أشياء مجربة ولكن عليه بقراءة القرآن وتكرار آية الكرسي دائما في البيت.
فوائد رش البيت بالملح الخشن ولماذا تقوم به بعض الآشخاص لمن لايعرف السبب
هناك فوائد عديدة لاستخدام الملح الخشن منها فوائد تقوية المنزل بالملح الخشن وسنشرح الفوائد الأخرى من خلال النقاط التالية
تخلص من الطاقة السلبية
يعاني الكثير من الناس من مشاكل وخلافات غير معقولة بين أفراد الأسرة وهذه الخلافات عادة ما تكون نتيجة لزيادة الطاقة السلبية في الأسرة فعند رش المنزل بالمياه المالحة يمكن للملح أن يمتص شحنة الطاقة السالبة الزائدة ويوازن الطاقة في المنزل وينشر الطاقة الإيجابية مما يجعل الآباء والأطفال أيضا يشعرون بتحسن.
تخلص من الاكتئاب
انتشار الطاقة السلبية في المنزل يمكن أن يسبب الاكتئاب والعزلة لذلك ينصح برش الملح في كل ركن من أركان المنزل أو تنظيف الغرف الفردية في المنزل بالماء المملح لأن الملح يساعد على امتصاص الطاقة السلبية كما يساعد رش الملح أو الماء المملح في المنزل على استخراج أيونات الطاقة السالبة أو شحنات الطاقة السلبية من الجو المحيط وتحويلها إلى طاقة إيجابية مما يتيح لك الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص من الاكتئاب.
كما قلنا سابقا انه لا يوجد نص من الكتاب ولا السنة يدل على أن رش الملح في البيت نافع من العين او الحسد او او واولى تحصين نفسك بقراءة القرآن ..

مشاركه

×