الرئيسية / آخبار من العالم / 7 دول تعاني من شُح في الرجال .. تعرف إلى الأسباب

7 دول تعاني من شُح في الرجال .. تعرف إلى الأسباب

يتم الزواج بالطرق التقليدية في هذه الأيام وفي الأيام السابقة  وتختلف هذه العادات من دولة لأخرى تبعاً لظروف المعيشة ومستواها.

وهناك سبع دول لديها شُح في عدد الرجال لأسباب مختلفة سنوردها بإيجاز في السطور التالية:

الدول السبع التي تعاني من شُح في الرجال :

1. إيطاليا: يرجع السبب في قلة الذكور في إيطاليا الى ان معظم النساء يردن إنجاب ولد واحد فقط، وهذا الامر أدى إلى انخفاض نسبة الذكور بشكل عام.

2.  البرتغال: هي الدولة الثانية الأقل إنجاباً للذكور بعد إيطاليا، وتشكل النساء في هذا البلد معظم الأيدي العاملة وذلك عندما تعرضت لأزمة اقتصادية خانقة فأثر هذا الأمر على عدد الذكور فيها.

يبلغ عدد سكان في البرتغال  11 مليون نسمة فقط، وبحسب الإحصاءات الرسمية إذا استمر الوضع في هذا البلد على ما هو عليه فإن هذا البلد سوف تخسر ما يقارب 20% من عدد السكان الأصليين بحلول عام 2060، ومن الجدير بالذكر أن البرتغال أبدت اكثر من مرة رغبتها باستقبال بعض اللاجئين لتحسين الوضع السكاني.

3.  أرمينيا: يشكل عدد النساء في هذا البلد 60%، وخسرت هذه الدولة العديد من الرجال سابقاً في الحروب، ومن المعروف ان معظم الأيدي العاملة في هذا البلد من النساء.

وتعمل معظم  النساء في أرمينيا بالقطاع الحكومي، ومعظم رجال هذا البلد لهم علاقات مع أكثر من فتاة، حيث يتزوج الرجل بامرأة ويصاحب أخرى بنفس الوقت.

4.  روسيا: ينخفض عدد سكان هذا البلد باستمرار حيث تبلغ نسبة الانخفاض السنوي في عدد السكان 0.005 (خمسة بالألف) بسبب انخفاض عدد المواليد، ويبلغ عدد السكان الحالي ما يقارب 143 مليون نسمة.

تزيد نسبة الاناث عن الذكور بمعدل 16%، أي ان مقابل كل مائة رجل هناك 116 امرأة.

5.   إستونيا: تشكل النساء في هذا البلد 53% من مجموع السكان، وأُطلق على هذه الجزيرة لقب جزيرة النساء بسبب انشغال رجال هذه الجزيرة بالصيد وبقاء النساء على أرض الجزيرة.

ح‌.  لاتفيا: يرجع السبب في قلة عدد الرجال الى شيوع العادات السيئة في هذا البلد مثل التدخين وتعرض الرجال لعديد من الضغوطات في الحياة، أما النساء فهنّ عكس الرجال تماماً فيتمتعن بصحة جيدة ويوصفن بالنساء القويات.

خ.  ايسلندا: تتمتع النساء الايسلنديات بالجمال الفائق، لكن عدد الذكور فيها آخذ بالنقصان.